مقياس اتجاهات طلبة جامعة قطر نحو استخدام نظام البلاك بورد في الدراسة الجامعية

يهدف المقيـــاس إلى التعرف على اتجاهـــــات طلبة جامعـــة قطر نحو استخــــدام نظــــام البلاك بورد BbS) Blackboard System) ، في التدريس الجامعي، ومدى فاعليته في تحقيـــق أهداف العملية التعليمية، وتحسين مخرجاتها، وما يرتبط بها من اتصال وتواصل بين أطرافها، والوقوف على مدى فاعلية النظام في خلق بيئة تفاعل بين المعلم والمتعلم والمتعلمين وبعضهم البعض، والمتعلم والمادة العلمية. ولذ، يرجى منك أيها الطالب، وأيتها الطالبة الاجابة على بنود هذا المقياس بكل مصداقية وموضوعية، وذلك بوضع إشارة واحدة فقط في الخانة المتوافقة مع ميولك واحساسك وشعورك نحو محتوى ومضمون كل بند من بنود المقياس، مع ضمان إحاطة جميع إجاباتك، ومعلوماتك، وبياناتك الشخصية بالسرية التامة، وعدم استخدامها لأي غرض آخر غير البحث العلمي المتعلق بالموضوع، ونتائجه.

ويرجى العلم بأن مشاركتكم في هذه البحث طواعية، ويمكنكم الامتناع عن الاجابة عن أي سؤال أو بند من بنود الاستطلاع. كما يمكنكم الانسحاب من المشاركة متى ما شئتم نتيجة لشعور بعدم الارتياح من المشاركة في البحث.

ولكم منا جميعا، جزيل الشكر والامتنان على حسن تعاونكم، واجابتكم على جميع بنود هذا المقياس، ووفقكم الله، فإنه ولي التوفيق.